الحكومة تؤكد اقبال البلد القريب على مشاريع واعدة تتطلب تطوير المهارات الوطنية

أربعاء, 11/20/2019 - 19:19

قال وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد إن موريتانيا مقبلة على آفاق إقتصادية واعدة (الغاز وجسر روصو وغيرهما ) مما يتطلب تحسين المهارات والكفاءات الوطنية بغية توفير الحاجيات المتزايدة للسوق الوطنية.

وأضاف، خلال زيارة تفقد واطلاع أداها اليوم الأربعاء لمركز تكند الاداري، رفقة والي اترارزة وسفير الاتحاد الأوربي في انواكشوط ، ان المنطقة تشهد حاليا تنفيذ مشاريع هامة ستكون لها مردودية كبيرة على سكان المنطقة.

وأبرز ان الشق المتعلق بالتكوين في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بدأ تنفيذه بالفعل، مشيدا بتدخل الاتحاد الاوربي والمكتب الدولي للشغل من خلال تكوين 120 شابا من بلديتي روصو وتكند في عدة تخصصات تراعي متطلبات سوق العمل تلقوا خلاله تكوينا نظريا وآخر تطبيقيا.

كما تضمن هذا التعاون إنجاز 16 كلم من الطرق المعبدة تربط بين لكويشيش ومدخل تكند الشمالي من طريق انواكشوط روصو بتمويل من الاتحاد الاوروبي وإشراف من المكتب الدولي للشغل ، إضافة إلى انجاز سوق للسمك بمركز لكويشيش لصالح الصيادين التقليديين هناك.

وبدوره ثمن السفير مندوب الاتحاد الأوربي في انواكشوط سعادة السيد اجياكومو دورازو مستوى الشراكة مع القطاعات الوزارية المعنية بهذه المشاريع (الصيد والاقتصاد البحري ، التعليم الثانوي والتكوين المهني ، التشغيل والشباب والرياضة )، مضيفا ان الاشغال المتعلقة بهذه المشاريع الهامة و التي تمس حياة المواطنين سنتهي قريبا

.

وخلال الزيارة عاين الوفد الأشغال الجارية في الطريق الرابط بين تكند ولكويشيش واستمع إلى شروح مفصلة من طرف القائمين عليها

.

جرت جميع محطات الزيارة بحضور حاكمي المذرذرة و تكند ورئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة وعمد تكند وروصو والسلطات الادارية والامنية بولاية اترارزة.

المتصلون الأن

There are currently 0 users online.